الإثنين 10 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

هجمات مسلحة عنيفة بقضاء بلد في صلاح الدين

هجمات مسلحة عنيفة بقضاء بلد في صلاح الدين

أفادت مصادر محلية ، اليوم الجمعة ، انفجار حزامين ناسفين بالقرب من نقطة تفتيش في قضاء بلد جنوب تكريت ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة أشخاص آخرين بينهم مدنيون ورجال شرطة ، بعد دقائق من سقوط قذيفة هاون على منزل في القضاء ، أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بينهم امرأة بجروح ، ويؤكد ذلك استمرار تدهور الوضع الأمني في محافظة صلاح الدين ، نتيجة فشل الحكومة في التعامل مع الملف الأمني في البلاد.

وقال قائد عمليات سامراء اللواء الركن “عماد الزهيري” في تصريح صحفي إن “شخصين فجرا نفسيهما بالقرب من سيطرة شلالات جنوب غرب قضاء بلد ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى”.

وذكر مصدر أمني في تصريح له أن “أحد الشخصين فشل في الاقتراب من نقطة التفتيش بعد أن أطلق عليه رجال الشرطة النار لينفجر بعيدا عنها فيما سارع الشخص الآخر الثاني إلى تفجير نفسه قرب نقطة التفتيش ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة أشخاص آخرين بينهم مدنيون ورجال شرطة”.

إلى ذلك أصيب أربعة مدنيين بينهم امرأة بجروح خطيرة إثر سقوط قذيفة هاون على أحد المنازل في قضاء بلد جنوب تكريت.

وقال قائممقام قضاء بلد المهندس “عامر مرهون العبيدي” في تصريح صحفي إن “أربعةٌ مواطنيين أصيبوا بجروح خطيرة إثر سقوط قذيفة هاون على منزل في حي الزهراء بقضاء بلد جنوبي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين”.

وأشار إلى أنه “بين المصابين امرأة جروحها بليغة”.

وكانت تقارير أولية أشارت إلى مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين إثر هجوم مسلح في بلد.

وأشار العبيدي إلى أن “ضواحي قضاء بلد ما زالت غير مؤمنة وثمة تحذيرات من وجود عناصر (تنظيم الدولة) في مناطق تل الذهب والحضيرة وعزيز بلد والرفيعات” ، مطالباً الجهات الأمنية بـ”تنفيذ عمليات استباقية وضرب الخلايا النائمة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات