الجمعة 19 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

أزمة مياه تضرب 36 قرية في ديالى وتفاقم معاناة الاهالي

أزمة مياه تضرب 36 قرية في ديالى وتفاقم معاناة الاهالي

استمرار انعدام الخدمات ومنها شحة المياه في عدد من مدن ومحافظات العراق ، يفند صدق الوعود الحكومية بتوفير الخدمات بوقت قياسي ، حيث اعترف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الأحد، بأن أزمة مياه حادة ضربت 36 قرية شمالي المحافظة، مبينا أن الأهالي يشربون المياه المالحة في الوقت الراهن ، ما زاد في معاناة الاهالي لاسيما في ايام الصيف اللاهب .

وقال رئيس المجلس المحلي لناحية العظيم “محمد ضيفان العبيدي” في تصريح صحفي ، ان أزمة مياه شرب حادّة ضربت مناطق ناحية العظيم شمالي ديالى والتي تضم 36 قرية فضلا عن المركز منذ ثلاثة أيام ولغاية هذه اللحظة، دون معرفة الأسباب”.

وأضاف أن “الأمر خلق مأساة حقيقية بين آلاف المواطنين، مما أجبرنا على نصب مضخة زراعية على نهر العظيم وإيصال مياهه الى الأهالي بالرغم من ملوحتها”، مؤكدا أن “الأهالي يشربون المياه المالحة من النهر المذكور الآن” بحسب قوله .

وطالب بـ”ضرورة التدخل العاجل لإيصال المياه الى مناطق ناحية العظيم في أسرع وقت ممكن وإنهاء معاناة الأهالي لدرء مخاطر كارثة إنسانية أصبحت تلوّح في الأفق”.

يشار الى ان ناحية العظيم في ديالى تعاني من بروز أزمات مياه بين الحين والآخ ، نتيجة عدم إيجاد حلول جذرية من قبل الحكومات المتعاقبة التي نهبت الاموال المخصصة للمحافظة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات