الإثنين 17 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أطفال العراق »

أكثر من 350 سياسيا يغادرون العراق هربًا من التظاهرات

أكثر من 350 سياسيا يغادرون العراق هربًا من التظاهرات

كشفت مصادر مطلعة ، اليوم الاثنين ، أن مطارات بغداد والنجف وأربيل ، سجّلت خلال الـ72 ساعة الماضية، سفر أكثر من 350 سياسيا عراقيا ، من وزراء ونواب سابقين ، مع عوائلهم إلى خارج العراق ، وذلك بالتزامن مع تصاعد حدة الاحتجاجات الشعبية وارتفاع سقف مطالبها ، حيث يخشى هؤلاء الساسة من انهيار العملية السياسية ومحاسبتهم على ما اقترفت أيديهم في فساد وفشل طوال الفترة الماضية.

وقالت المصادر في تصريح صحفي إن “المسؤولين غادروا العراق برفقة عوائلهم والمُقرّبين منهم حيث سجلّت إحصاءات مطاري بغداد والنجف الأشرف وأربيل ، مغادرة السياسيين والوزراء والنواب السابقين مع عوائلهم لأكثر من 1300 شخص بينهم الأطفال والنساء”.

وأشارت إلى أن “معظم المجمعات السكنية في المنطقة الخضراء المُحصّنة وسط بغداد باتت خالية من سكن أغلب السياسيين والوزراء والنواب السابقين بسبب سفرهم إلى عمّان وإسطنبول ودبي وواشنطن ولندن وذلك بالتزامن مع موجة التظاهرات الغاضبة المطالبة بتوفير الخدمات والكهرباء وتحسين الواقع الصحي والتعليمي والخدمي وإيجاد فرض عمل وإطلاق التعيينات وتوفير المياه الصالحة للشرب في بغداد ومحافظات الوسط والجنوب”.

وشهدت بعض محافظات وسط وجنوب العراق، احتجاجات تخللتها اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن وعمليات اقتحام استهدفت مقرات تابعة لأحزاب ومقرات إدارية وغيرها ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات