الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

موجات نزوح جديدة غرب الأنبار بسبب انهيار الكهرباء

موجات نزوح جديدة غرب الأنبار بسبب انهيار الكهرباء

ازمة الطاقة الخانقة في جميع مدن ومحافظات البلاد فاقمت المعاناة ، لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة الى قرابة 50 درجة مئوية ، حيث حمّل مجلس محافظة الانبار ، وزير الكهرباء المنتهية ولايته “قاسم الفهداوي” مسؤولية تدني واقع الطاقة في المحافظة، مبينا مناطق غرب المحافظة شهدت هجرة للعوائل باتجاه الرمادي والمحافظات الشمالية نتيجة انقطاع الكهرباء.

وقال عضو مجلس المحافظة “فرحان محمد الدليمي” في تصريح صحفي ، إن “المناطق الغربية للمحافظة وخاصة قضاء القائم لم تشهد ومنذ أكثر من عام إعادة التيار الكهربائي رغم انتهاء العمليات العسكرية وعودة مئات الأسر إلى مناطق سكناها المستعادة ”.

وأضاف ، ان “مجلس الانبار اتصل ولعدة مرات بوزير الكهرباء قاسم الفهداوي حول إعادة تأهيل خط ٤٠٠ الناقل الكهرباء من قضاء راوه إلى القائم إلا أن جميع الاتصالات لم تسفر عن نتيجة”، مشيرا الى ان “الأمر تسبب بنزوح العديد من الأسر في قضاء القائم الى الرمادي ومحافظات الشمال” بحسب قوله .

وأوضح ان “تدني واقع الطاقة الكهربائية اسفر عن توقف محطات تنقية المياه المغذية لتلك الأحياء السكنية”.

يشار الى ان تسع محافظات عراقية ومن بينها العاصمة بغداد ، تشهد منذ ثلاثة اسابيع تظاهرات واحتجاجات شعبية غاضبة على تردي واقع الطاقة الكهربائية ، لاسيما بعد ان انفقت مليارات الدولارات على مدار السنوات ال15 الماضية ، ومجال الطاقة لم يشهد اي تحسن او تقدم .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات