الأربعاء 16 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تصاعد حالات الانتحار في محافظة ذي قار

تصاعد حالات الانتحار في محافظة ذي قار

كشف مصدر محلي بمحافظة ذي قار، عن تسجيل إحدى العائلات بالمحافظة 3 حالات انتحار منذ مطلع العام الحالي 2018 ، وذك في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يكابدها المواطنون ، والناتجة عن السياسات الحكومية الخاطئة في كافة المجالات.

وقال المصدر في تصريح صحفي إن “إحدى العائلات بقضاء سوق الشيوخ جنوبي محافظة ذي قار سجلت منذ مطلع العام الحالي 2018 ثلاث حالات انتحار ، لافتا إلى أن الحالات توزعت بين فتاة واحدة وشقيقين”.

وبين المصدر أن “الحالة الرابعة لم يصل تقريرها الطبي حتى الآن لمعرفة فيما إذا كانت قتل أم انتحار ، مشيرا إلى أن هذه لوالد الثلاثة المنتحرين وحصلت قبل 3 أيام”.

وتسجل محافظة ذي قار جنوبي البلاد أرقاما مخيفة بحالات الانتحار منذ قرابة الثلاثة سنوات الأخيرة.

ونشرت مفوضية حقوق الإنسان تقريرا عن معدلات الانتحار في العراق تصدرت فيه محافظة ذي قار القائمة بـ 119 منتحرًا ومنتحرة مرتفعة بذلك عن معدلات سابقة بنسبة 60 بالمائة.

وأضافت المفوضية أن “439 حالة انتحار مسجلة بشكل رسمي في العراق خلال عام واحد فقط أغلب ضحاياها من الشباب توزعت بواقع 119 في ذي قار و76 في ديالى و68 في نينوى و44 في بغداد و33 في البصرة و16 بالمثنى و15 في ميسان و12 في واسط، فيما تراوحت طرق الانتحار بين الشنق والغرق واستخدام السلاح الناري والحرق”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات