الجمعة 13 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

القوات الحكومية تمنع متظاهري المثنى من تنظيم الاعتصامات

القوات الحكومية تمنع متظاهري المثنى من تنظيم الاعتصامات

الوضع الحالي في محافظة المثنى لم يختلف كثيرا عن البصرة و ذي قار ، حيث منعت السلطات الحكومية في المحافظة تنظيم اعتصام بعد التظاهرة التي انطلقت ، صباح اليوم الأحد، لكنها ناقضت نفسها في الوقت ذاته بأنها ستوفر الحماية اللازمة للمتظاهرين فضلا عن استلام مطالبهم، بحسب .

وقال مصدر صحفي مطلع في تصريح له ، إن “الأجهزة الأمنية اكدت انها لن تسمح بتنظيم الاعتصامات ونصب الخيم بعد التظاهرة المقررة اليوم “، مشيرا إلى أن “التظاهرة كانت مؤمنة بشكل كامل فيما تم التعامل مع أي محاولة للتخريب أو حرق المقرات الحكومية والحزبية بكل حزم” بحسب قوله  .

وأضاف أن “ممثلين عن الأجهزة الأمنية سيتولون استلام طلبات المتظاهرين وتسليمها للجهات المعنية “.

الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت شراراتها من البصرة بجنوب العراق تدخل اسبوعها الرابع بعد ان تحولت من الى اعتصامات مفتوحة لحين تحقيق المطالب ، حيث نظم العشرات ،خلال الساعات الماضية ، اعتصاما مفتوحا بالقرب من حقل غرب “القرنة 1” في البصرة للمطالبة بتوفير فرص للعمل.

كما ان التظاهرات الشعبية تجددت بعشرات المحتجين في البصرة عموما وامام بوابة موقع البرجسية النفطي غرب البصرة على وجه التحديد ، مجددين مطالبهم بتوفير الخدمات وتشغيل العاطلين عن العمل وايقاف التلوث البيئي الناتج عن عمل الشركات هناك، مطالبين المسؤولين المعنيين بالحضور للوقوف على مطالبهم.

و بالتزامن مع الاعتصام المفتوح في محافظة البصرة بجنوب العراق للمطالبة بتوفير فرص العمل ، انطلقت ، صباح اليوم الأحد، وسط مدينة الناصرية في محافظة ذي قار تظاهرة كبيرة شارك فيها شيوخ العشائر والعشرات من ابناء المحافظة ، مطالبين بتحسين الخدمات ومحاسبة الفاسدين وتشغيل العاطلين .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات