الجمعة 13 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

بغداد تزج 62 ألف عنصر لتطويق الاحتجاجات في 4 محافظات

بغداد تزج 62 ألف عنصر لتطويق الاحتجاجات في 4 محافظات

محاولات الحكومة المنتهية ولايتها قمع التظاهرات الشعبية في وسط وجنوب العراق لم تفتر منذ اندلاع شرارتها الاولى ، حيث اعترف قائد عمليات الرافدين اللواء “علي إبراهيم دبعون”، اليوم الاحد، بنشر أكثر من 62 ألف عنصر امني في محافظات اربع محافظات لمساندة  الاجهزة والقوات المشتركة في ضبط الامن خلال التظاهرات المستمرة .

وقال دبعون في تصريح صحافي ان ” ذلك الانتشار الأمني في محافظات (ذي قار والمثنى وميسان وواسط) جاء وفق خطط امنية تم اعدادها لحماية المتظاهرين والبنى التحتية والمنشات الحيوية وفق توجيهات من القائد العام للقوات المسلحة والقيادات الأمنية العليا ” بحسب قوله .

وتشهد محافظات الوسط والجنوب تظاهرات شعبية غاضبة للمطالبة بتوفير الخدمات الأساسية وتشغيل العاطلين عن العمل ومحاربة الفساد المستشري في جميع مفاصل الدولة .

كما تواصل الحكومة المنتهية ولايتها ارسال التعزيزات العسكرية للمحافظات الجنوبية لقمع التظاهرات الشعبية ، والانتشار حول حقول النفط لحمايتها ومنع اي اقتحام قد يتسبب بايقاف استخراج النفط وتصديره ، ماوضعت الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها محافظات جنوب العراق منذ اكثر من ثلاثة أسابيع، رئيس الحكومة “حيدر العبادي ” في موقف تفرقة عن شركائه السياسيين بسبب اختلاف المصالح بينهم .

من ناحية اخرى فأن التظاهرات الغاضبة المطالبة بالإصلاح والخدمات في جنوب ووسط العراق، عمقت الخلافات بين الأحزاب السياسية الحالية ، التي رفضت اقتراح تشكيل حكومة طوارئ وتمسكت بنتائج الانتخابات لتشكيل الحكومة المقبلة في أسرع ما يمكن.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات