الأحد 16 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

خفايا مشروع زهور بغداد "الوهمي"

خفايا مشروع زهور بغداد “الوهمي”

أكد المستفيدون من مشروع زهور بغداد السكني رفض مصرف الرشيد ووزارة المالية استلام البنايات المكتملة، فيه مؤكدين ان المشروع ثبت أنه وهمي.

وقال أحد المستفيدين في تصريح صحفي أنه “عندما ذهبنا إلى وزارة المالية أبلغنا أحد موظفيها “أن القانون لا يحمي المغفلين, والمشروع وهمي”.

وأوضح المستفيدون من المشروع أن “أمانة مجلس الوزراء أقامت احتفالية افتتاح المجمع بتاريخ (24 نيسان 2018)، بحضور الأمين العام لمجلس الوزراء “مهدي العلاق””.

وأضاف المستفيدون “لقد بدأنا بدفع 5 ملايين دينار و500 ألف شهريا منذ عام 2014، ولغاية الآن لم نتسلم الشقق”، مردفين: “عند ذهابنا إلى وزارة المالية أبلغنا أحد موظفيها بـ(أن القانون لا يحمي المغفلين، والمشروع وهمي)”.

وأكدوا، أن “مصرف الرشيد ووزارة المالية وهيئة الاستثمار يرفضون استلام البنايات المكتملة دون ذكر الأسباب، من الجهة المنفذة للمشروع وهي (شركة الحياة الجديدة للاستثمار العقاري)”.

وتفاصيل المشروع بحسب وثائق صادرة من وزارة المالية/ الهيئة الوطنية للاستثمار ، تشير إلى “اعتماد توصيات الاجتماع مضمون كتاب وزارة المالية المرقم بالعدد 14172 والمؤرخ في (9 آب 2017)، تخويل هيئة استثمار بغداد تميدد الفترة الممنوحة للمستثمر لتسليم الوجبة الأولى للشق المسجل عليها موظفي الوزارة والبالغ عددها (240) شقة، وتسلم الوجبة الثانية من الشقق والبالغ عددها (639) لمستحقيها، وعلى أن يسدد مصرف الرشيد المبلغ المتبقي البالغ 80% من قيمة الشقق في حال إنجازها وتسليمها لمستحقيها”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات