الجمعة 13 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

انتهاء عمليات العد والفرز اليدوي في العراق

انتهاء عمليات العد والفرز اليدوي في العراق

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ، اليوم الاثنين ، عن انتهاء عمليات العد والفرز اليدوي بشكل رسمي ، وسط توقعات بحدوث تغيير في نتائج الانتخابات ، التي ثبت التلاعب بها.

ونقل التلفزيون العراقي الرسمي عن المفوضية إعلانها “انتهاء إجراء عمليات العد والفرز اليدوي رسمياً بعد إلغاء إجرائها في مكتب الرصافة في بغداد”.

وكان مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين أطلق في الثالث من تموز يوليو / الماضي، عمليات العد والفرز اليدوي للمحطات والمراكز الانتخابية الواردة بشأنها شكاوى وطعون في عدد من المحافظات العراقية، بعد قرار المحكمة الاتحادية الصادر بموجب الطعون المقدمة على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب المصوت عليه في السادس من حزيران (يونيو) الماضي.

ولاقت نتائج الانتخابات النيابية التي جرت في 12 أيار / مايو الماضي، انتقادات كبيرة من قبل نواب ومرشحين جدد بداعي وجود عمليات “تزوير كبيرة”، ما دعا مجلس النواب إلى عقد جلسات استثنائية عدة بهذا الشأن قرر من خلالها تغيير قانون انتخابات مجلس النواب وإعادة العد والفرز اليدوي في كل العراق، فضلاً عن إلغاء انتخابات الخارج والنازحين. وقبلت المحكمة الاتحادية القرار لكنها رفضت إلغاء نتائج انتخابات الخارج.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات