الجمعة 06 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الصراع الأمريكي الإيراني في العراق »

الوقف السني يدافع عن النظام الإيراني ويدين العقوبات عليه

الوقف السني يدافع عن النظام الإيراني ويدين العقوبات عليه

دان ديوان الوقف السني في العراق إعلان الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” تطبيق المرحلة الاولي من العقوبات الاقتصادية ضد ايران، ليثبت بذلك خضوعه للنفوذ الإيراني وتواطؤه مع أجندتها في العراق.

وقال رئيس الوقف “عبد اللطيف الهميم” في بيان إنه “‘اعلن الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” تطبيق المرحلة الاولي من العقوبات الاقتصادية ضد ايران، وهي علي أي حال ومهما كانت الذرائع بالتفسير والتبرير تعيدنا الي سيناريوهات محتملة ومقدمات واصلة الي حرب جديدة لاشك فيها، يراد لمنطقة كاملة ان تتهاوي وتتاكل هويتها ورقعتها، ويغرق بعضها الاخر في مستنقعات طين ودم”.

واضاف البيان أنه “وبصرف النظر عن الاغراض والنوايا التي قادت الرئيس ترامب الي اعلان حصاره الاقتصادي وما سيلحق به من اجراءات لاحقة بمنع ايران من تصدير النفط، فلعلنا نستحظر تاريخا طويلا مريرا من الحظارات التي فرضتها الادارات الامريكية المتعاقبة بهدف تجويع شعوب وتطويع بلدان كثيرة في العالم، واخضاع ارادتها لواشنطن”.

وأوضح البيان أنه “نستنكر العقوبات الاقتصادية التي طالت العراق والسودان وليبيا وسوريا، وما نتجت عنه من ظروف مأساوية ، واسعة في مداها، وعميقة في آثارها”.

وتابع الهميم في بيانه أن “موقفنا من العقوبات الاقتصادية الامريكية ضد ايران هو موقفنا ذاته بنفس المقدار والمعيار من رفض العقوبات التي جرت علي العراق وليبيا وسوريا والسودان وبلدان اخري بانها عقاب جماعي لا يصح ايذاء الناس وقتلهم احياء وبما يتوافق مع ثوابتنا الاسلامية والانسانية والاخلاقية التي لا تخضع للغرض السياسي والهوي، والله من وراء القصد”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات