الثلاثاء 21 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الصراع السياسي »

تحالفات سياسية جديدة بين "القرار" و"العبادي"

تحالفات سياسية جديدة بين “القرار” و”العبادي”

مساع متواصلة من قبل التحالفات السياسية للظفر بالمناصب السياسية التي تحقق لهم المكاسب الشخصية والحزبية ، حيث اكد القيادي في تحالف القرار “عبد ذياب العجلي”, الاحد, عن وجود تقارب بين تحالفه وائتلاف “النصر” برئاسة رئيس الوزراء المنتهية ولايته “حيدر العبادي”, مبينا ان اعلان النتائج النهائية سيكون الدافع الرئيسي للاتفاق على تشكيل الكتلة الاكبر.

وقال العجيلي في تصريح  صحفي له ، ان ” إعلان النتائج سيكون الدافع الأهم في تشكيل التحالف الأكبر وتشكيل الحكومة المقبلة”، مشيرا إلى أن “المباحثات السياسية مازالت مستمرة مع الكتل الأخرى”.

وأضاف، أن “اجتماعات مركزة مع تحالف النصر برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي والذي شهد تقاربا بوجهات النظر وخاصة في توزيع المناصب، فضلا عن اجتماعات مع تحالف سائرون من اجل التفاهم حول حصتنا من المناصب”.

وتابع ، أن “اغلب التحالفات تحاول ضم جميع المكونات العراقية لتشكيل الكتلة الأكبر والحكومة المقبلة بتمثيل مقبول لجميع الفئات”.

ومفاجأة من العيار الثقيل تكشف حقيقة الجهات السياسية الساعية وراء المال والمنصب على حساب كل شيء ، حيث كشف تحالف سائرون بزعامة زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر “، اليوم الاحد، تلقيه “رسائل ” من ائتلاف دولة القانون بزعامة “نوري المالكي” ، يعلن فيها عن رغبته بالتحالف معه ، و ذلك بعد سنوات من القطيعة والحرب المستعرة بين الجانبين .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات