الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة الأدوية »

انتشار أمراض جلدية في البصرة تهدد صحة المواطنين

انتشار أمراض جلدية في البصرة تهدد صحة المواطنين

في بيان جديد لها ، كشفت المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة لمنظمة الامم المتحدة في العراق ، الأحد، عن انتشار أمراض جلدية في قضاء شط العرب، التابع لمحافظة البصرة ، مايؤكد حجم الواقع المزري الذي تعيشه المحافظة الغنية بالثروات والخيرات .

وقال عضو المفوضية “فاضل الغراوي”، في بيانه الصحفي ، إن “مفوضية حقوق الانسان أشرت انتشار الأمراض الجلدية في قضاء شط العرب في محافظة البصرة جراء ملوحة المياه”.

وأفادت وزارة الموارد المائية في، وقت سابق، بأن محافظة البصرة تعاني وضعاً مأساوياً بسبب ارتفاع ملوحة شطّ العرب، التي وصلت إلى نسب عالية تحول دون استمرار استخدامها في الشكل المعتاد.

وأوضحت في بيان لها أن ” نسبة تركيز الأملاح في منطقة سيحان، (الموقع التاريخي لمصب نهر الكارون في شط العرب)، وصلت إلى 25000 جزء في المليون مقارنة بـ2000 جزء في المليون في منطقة كتيبان في أعالي الشط، وهذا يعود لسببين أولهما ضخّ مياه شديدة الملوحة في هذه الفترة من السنة من الجانب الإيراني مثلما حصل في سنوات سابقة، وكذلك المدّ العالي الذي يدفع تلك المياه في اتجاه مركز مدينة البصرة.

يشار الى ان الخيرات والثروات الكبيرة يعيش اهلها تحت خط الفقر بسبب السياسات الحكومية الفاشلة والفساد المستشري في جميع مؤسسات المحافظة ودوائرها ، حيث تشهد محافظة البصرة بجنوب العراق ارتفاعا غير مسبوق بمعدلات الفقر ، بالتزامن الحراك الشعبي المستمر المطالب بتوفير فرص العمل للعاطلين ومحاسبة الفاسدين من ساسة المحافظة .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات