الإثنين 12 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » 15 عامًا على الاحتلال »

فضيحة "فساد مالي" جديد للبنتاغون خلال غزو العراق

فضيحة “فساد مالي” جديد للبنتاغون خلال غزو العراق

فشل مكتب المفتش العام لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون في معرفة مصير أكثر من ترليون دولار من الأموال المنفقة خلال غزو العراق.

وبحسب موقع (سيف غيت) الامريكي فإنه “وعلى الرغم من أن وزارة الدفاع كانت منذ فترة طويلة سيئة السمعة تشير التقارير الحكومية الأخيرة إلى أن مشاكل إدارة الأموال في البنتاغون قد وصلت إلى أبعاد فلكية حيث وجدت دراسة أجراها المفتش العام في وزارة الدفاع أن البنتاغون لم يستطع حساب أكثر من ترليون دولار من الأموال المنفقة وان انظمة الجرد متهاونة جدا حتى في الولايات المتحدة”.

واضاف الموقع أن “الجيش الامريكي خسر مسار متابعة 56 طائرة و 32 دبابة ووحدة كاملة لاطلاق الصواريخ من طراز جوفيلان ، مشيرا الى ان بدلات الحرب الكيميائية والبايولوجية والتي ضج القادة الامريكان قبل غزو العراق على ضرورة الحصول عليها لحماية القوات قد بيعت على انها فائضة عبر الانترنت بمبلغ بخسة جدا”.

من جانبه قال وزير الدفاع الامريكي الاسبق “دونالد رامسفيلد” في شهادته أمام الكونغرس إن “أنظمة التقارير المالية للبنتاغون في حالة من الفوضى فهي غير قادرة على توفير أنواع المعلومات الإدارية المالية التي يمكن أن تقدمها أي منظمة كبيرة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات