السبت 17 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » 15 عامًا على الاحتلال »

التحالف الدولي يقرّ ببقاء الاحتلال الأمريكي في العراق

التحالف الدولي يقرّ ببقاء الاحتلال الأمريكي في العراق

المبررات جاهزة للابقاء على قوات الاحتلال الامريكية في العراق ، تحت ذرائع مختلفة ، حيث أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ، الاحد ، أن القوات الأميركية ستبقى في العراق “طالما اقتضت الحاجة”.

وقال المتحدث باسم التحالف، “شون رايان”، في مؤتمر صحفي في ان ” قوات التحالف باقية في العراق  للمشاركة في عملية الاستقرار “، موضحا إن ” القوات الأمريكية ستبقى في العراق “طالما اقتضت الحاجة” للمساعدة في تحقيق الاستقرار في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” ” بحسب قوله .

وأضاف “سنبقي القوات هناك طالما رأينا أن هناك حاجة لها وبعد هزيمة الارهاب عسكرياً فإن السبب الرئيسي هو جهود تحقيق الاستقرار وستظل هناك حاجة للبقاء لهذا السبب لذلك فهذا أحد الأسباب التي ستجعلنا نبقى”.

لكن أشار في الوقت نفسه إلى أن “عدد الجنود الأمريكيين قد ينخفض وفقاً لموعد نشر قوات أخرى من حلف شمال الأطلسي للمساعدة في تدريب الجيش في العراق “، مبينا إنه ” نحو 5200 جندي أمريكي يتمركزون حالياً في العراق “.

وفي فبراير/ شباط  من العام الحالي وافق وزراء الدفاع في دول الحلف على مهمة “تدريب ومشورة” أكبر في العراق بعد دعوة الولايات المتحدة الحلف للمساعدة في فرض الاستقرار هناك بعد حرب استمرت ثلاث سنوات على “الارهاب” ، الا ان الحقائق المتكشفة تؤكد السعي لاعادة الاحتلال رسميا الى العراق بخطوات متلاحقة .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات