الحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانونالصراع السياسيدمج الحشد في المنظومة العسكريةسياسة وأمنية

قيادات بميليشيا الحشد تدعم ترشيح الحلبوسي لرئاسة البرلمان

سعيا منها للوصول الى غاياتها واهدافها بالمال والمنصب ، كشفت مصادر سياسية مطلعة ، اليوم الاحد، بأن قيادات بارزة في هيئة ميليشيات الحشد الشعبي تدعم بشكل كبير توّلي محافظ الانبار الحالي “محمد الحلبوسي” رئاسة مجلس النواب في الدورة النيابية المقبلة ، نظر لالتقاء المصالح فيما بينهم للمرحلة القادمة .

وكشف المصادر في تصريح صحفي ، ان “قيادات الحشد الشعبي والتي لديها نواب في كتلة الفتح لا تدعم أسامة النجيفي لرئاسة البرلمان بل تدعم محافظ الانبار محمد الحلبوسي ليكون رئيسا لمجلس النواب في الدورة النيابية المقبلة”.

واوضحت ان “قيادات الحشد الشعبي ترى بأن النجيفي يتبنى الخطاب الطائفي الذي يؤزّم الوضع في العراق، وترى ايضا في الحلبوسي بأنه غير طائفي ويتمتع بالذكاء ومؤهلات النجاح”.

يشار إلى ان مصدرا سياسيا كشف في وقت سابق ، عن اجتماع للقيادات “السنية “جرى في العاصمة الأردنية عمّان، أفضى لترشيح “الحلبوسي” لرئاسة مجلس النواب للدورة النيابية المقبلة بسبب تراجع حظوظ “اسامة النجيفي” في المنافسة على المنصب.

يذكر انه بموجب عرف غير رسمي لتقاسم السلطة في عراق مابعد الاحتلال ، يتعين ان يكون رئيس البرلمان في بغداد من المكون “السني”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق