الخميس 13 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

مظاهرات وسط البصرة للمطالبة بتوفير المياه وفرص العمل

مظاهرات وسط البصرة للمطالبة بتوفير المياه وفرص العمل

خرج العشرات من اهالي منطقتي الكزيزة والحيانية المعروفة بأسم (حي الحسين) وسط مدينة البصرة بجنوب العراق ، مساء امس السبت ، بتظاهرات حاشدة للتعبير عن غضبهم من سوء الخدمات وتلوث المياه وارتفاع نسبة الملوحة وازدياد حالات الاصابة بالتسمم جراء المياه الملوثة ، مطالبين بتحسين الخدمات الاساسية، ومؤكدين استمرارهم بالتظاهر لحين اهتمام الحكومة المنتهية ولايتها بالمحافظة وتنفيذ وعودها على ارض الواقع.

وقالت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها  إن ” المتظاهرين طالبوا بمعالجة سريعة لملوحة المياه التي يتم تزويدها للمناطق، واطلاق الدرجات الوظيفية التي وعدت بها الحكومة الاتحادية والبالغة 10 الاف وظيفة، رافضين تفريق التظاهرات السلمية التي تعبر عن المعاناة اليومية للمواطنين “.

واضافت انه ” شهدت التظاهرات قطع للطرق الرئيسية لمنطقتي الحيانية والكزيزة (حي الحسين ) من خلال حرق الاطارات قبل ان يتم اعادة فتحها من قبل القوات الامنية المشتركة “.

وكان مدير ناحية الهارثة شمال البصرة “نذير الشاوي” قد افاد في تصريح صحفي سابق بان اهالي الناحية نظموا ، مساء امس السبت تظاهرة سلمية انطلاقا من حي الانتصار باتجاه مشروع ماء البصرة الكبير للمطالبة بالإسراع بافتتاح المشروع، فضلاً عن تنظيم تظاهرات اخرى في الناحية حملة المطالب ذاتها.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات