الإثنين 19 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الصراع السياسي »

مفوضية الأنتخابات تنفي إيقاف عملها

مفوضية الأنتخابات تنفي إيقاف عملها

أكدت الأدارة العليا لمفوضية الأنتخابات في العراق ، اليوم الاحد ، نفيها القاطع لجميع التصريحات التي أعلنت في وقت سابق إيقاف عمل مجلس المفوضين والإدارة الانتخابية التابعين للمفوضية ، بحسب قرار لمجلس الوزراء المنتهية ولايته .

وقال رئيس الأدارة الأنتخابية “رياض البدران” في بيان صحفي  إن “مجلس المفوضين والأدارة الأنتخابية يمارسان عملهما بشكل طبيعي وهما  بصدد دراسة ومناقشة قرار مجلس الوزراء الذي يتضمن ( ايقاف عمل مجلس المفوضين الحالي ومدراء المكاتب في المحافظات)”،  لافتا الى أن” المجلس سيناقش القرار ويتخذ الأجراءات الدستورية والقانونية بصدده ووفقا للتعديل الثالث لقانون مجلس النواب رقم 45 لسنة 2018 المعدل “.

وأكد أنه “لا يمكن لأية جهة بما فيها المفوضية من إيقاف عمل قانون الأحزاب والتنظيمات السياسية رقم 36 لسنة 2015 وأن دائرة شؤون الأحزاب في المفوضية  ماضية في عملها ومستمرة في تسجيلها للأحزاب والتحالفات وأن مجلس المفوضين سيتعاطى مع قرار مجلس الوزراء وفقا للأطر الدستورية والقانونية” بحسب البيان .

وكانت مفوضية الانتخابات قد أعلنت، يوم أمس السبت، عدم تمكنها من تطبيق إجراءات تشكيل التحالفات بسبب إيقاف عمل مجلس المفوضين.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات