خراب المدنسياسة وأمنية

هولندا تتبرع بـ32 مليون دولار للعراق

قدمت هولندا مبلغ 32.2 مليون دولار لصندوق تمويل الأمم المتحدة الأنمائي الخاص بأعادة الأستقرار للمناطق المستعادة في العراق مما يرفع أجمالي مساهمتها الى 65.4 مليون دولار، وسط شكوك بأيصال قيمة الأموال الى مستحقيها في العراق ، بدلا من ذهابها كالعادة الى جيوب الفاسدين من ساسة العراق .

وأكد موقع صندوق الأمم المتحدة ، نقلا عن نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق “مارتا رويدس” قولها إن “تأثير انشطة أعادة الأستقرار في العراق منظورة بشكل واضح، حيث تعيد المدارس فتح أبوابها وتتدفق المياه النظيفة”.

وأضافت “لقد عاد حوالي 70 بالمائة من الأشخاص الذين فروا خلال الحرب والبالغ عددهم 5.9 مليون شخص ومع ذلك لا يمكن التقليل من حجم العمل الذي لا يزال يتعين القيام به ، ولهذا السبب تأتي هذه المساهمة السخية من هولندا في الوقت المناسب تمامًا” بحسب قولها.

من جانبها قالت وزير التجارة الخارجية والتعاون الانمائي الهولندي “سيغريد كاغ” إنه “من الأهمية بمكان أستعادة الأستقرار هنا وفي أماكن أخرى دمرها الارهاب ، وإن إعطاء الناس آفاق مستقبل أكثر إشراقاً أمر ضروري لأن ممتلكاتهم وسبل معيشتهم تتلاشى ويشمل ذلك إعادة إنشاء إمدادات المياه والكهرباء والمدارس وغيرها من الخدمات الأساسية” بحسب قولها .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق