ازمة الكهرباء في العراقالأزمة السياسية في العراقالبطالة في العراقالصراع السياسيالفقر في العراقتظاهرات جنوب العراقحقوق الانسان في العراقسياسة وأمنيةعام 2018 في العراق

متظاهرون غاضبون يحرقون مكتب تيار الحكمة شمال البصرة

أفاد مصدر أمني، اليوم الاربعاء، إن المتظاهرين في محافظة البصرة أحرقوا مكتب تيار الحكمة في المحافظة.
وقال المصدر إن مكتب تيار الحكمة في ناحية الهوير شمال البصرة تعرض إلى الحرق بعد قام المتظاهرين الغاضبين في المحافظة برمي رمانة يدوية محلية الصنع على المكتب.
وكان مصدر أمني قال في وقت سابق من الثلاثاء، إرتفاع حصيلة المواجهات بين المتظاهرين والقوات الأمنية، في محافظة البصرة إلى خمسة قتلى و30 جريحاً بينهم عناصر أمنية.
وحاصر العشرات من المتظاهرين الغاصبين قائد عمليات البصرة، الفريق الركن “جميل الشمري”، داخل مبنى المحافظة، فيما إتهموه بتوجيه أوامر إطلاق النار عليهم من داخل المبنى.
ويسيطر المتظاهرون الآن على الشوارع المحيطة بمبنى المحافظة ومدخله، بعد إحراقهم جزءاً من السياج الخارجي وعجلة عسكرية نوع (همر) وبعض كرفانات عناصر الحماية.
وأظهرت صور عشرات المحتجين الغاضبين وهم يحيطون بآلية عسكرية من نوع همر أميركية الصنع بعد اشعال النيران فيها.
ويعاني أهالي محافظة البصرة، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني شخص من أزمات عدة، آخرها تلوث مياه شط العرب، ما أثر سلباً على مياه الإسالة (الشرب)، حيث أعلنت مفوضية حقوق الانسان، تسمم نحو 20 ألف مواطن بصري، من جراء ذلك، مستندة لإحصاءات مستشفيات المحافظة.
وكان رئيس مجلس الوزراء المنهية ولايته  “حيدر العبادي” أعلن في وقت سابق من يوم الثلاثاء (4 أيلول 2018)، عن تشغيل محطة ماء الهارثة في محافظة البصرة، بشكل تجريبي، الشهر المقبل.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق