الجمعة 23 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

تحذيرات أممية من "كارثة" تهدد العراق بسبب الفاسدين

تحذيرات أممية من “كارثة” تهدد العراق بسبب الفاسدين
حذرت منظمة العدل والتنمية لدراسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إحدى المنظمات التابعة لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، اليوم السبت، السلطات العراقية من قمع تظاهرات الشعب بمدينة البصرة، مشيرةً إلى أن ذلك سيؤدي لسيناريو كارثي بالعراق وإمتداد إنتفاضة البصرة لكل مدن ومحافظات جنوب العراق ومنها ديالى وميسان وذي قار والنجف وبابل.
واعتبر المتحدث الرسمي للمنظمة “زيدان القنائي” في بيان له، إنتفاضة العراقيين بالبصرة مشروعة في ظل مطالب شعبية مشروعة لمحاربة الفساد الحكومي وسيطرة السياسيين على مختلف المناصب الحكومية وحرمان العراقيين من الخدمات والمياه والكهرباء وغيرها من الخدمات المعيشية الضرورية.
وحذرت المنظمة من إقدام العراقيين على الفتك بالفاسدين  والمسؤولين الحكوميين حال قمع تلك التظاهرات أو محاولة تشويه الإنتفاضة الشعبية في ظل عدم محاكمة المسؤولين الفاسدين ونهبهم لثروات الشعب العراقي.
ودعت إلى الإسراع بمحاكمة كافة الفاسدين بالعراق ومصادرة ثرواتهم وممتلكاتهم التي نهبوها من العراقيين وعزلهم من مناصبهم وكذلك محاربة سيطرة بعض العائلات على المناصب الحكومية حتى لا تتحول انتفاضة البصرة إلى فوضى عارمة وحرب أهلية تهدد العراق وكذلك إنهاء سيطرة بعض الدول على العراق.

المصدر:وكالات

تعليقات