الجمعة 20 سبتمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تهديدات إيرانية بتنفيذ ضربة صاروخية على العراق

تهديدات إيرانية بتنفيذ ضربة صاروخية على العراق

بعد عملية قصف صاروخي مكثف على مناطق بشمال العراق من قبل إيران قبل أيام وسقوط أكثر من 50 شخصا بين قتيل وجريح ، طالب رئيس أركان الجيش الإيراني “محمد حسين باقري ” ، اليوم الثلاثاء، العراق بأن يسلم إيران من وصفهم بـ”الإرهابيين الأكراد” المسؤولين عن القيام بهجمات على حراس الحدود الإيرانيين، مهددا بتنفيذ ضربة صاروخية جديدة على الأراضي العراقية .

ونقلت مصادر صحفية إيرانية عن باقري قوله، انه “يجب على سلطات إقليم كردستان العراق والسلطات العراقية تسليم الجمهورية الإيرانية الأشخاص المتورطين في الأعمال “الإرهابية” ضد إيران”.

وأضاف أن “بلاده قد تنفذ ضربة صاروخية جديدة حال عدم توقف نشاط الجماعات “الإرهابية” الكردية، لأن ذلك أمر ضروري لضمان أمنها”، بحسب قوله.

ونفذت القوات الإيرانية، السبت الماضي، ضربة صاروخية على الأراضي العراقية، وأستهدف القصف مقرا للحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني الواقع في مدينة كويسنجق بمحافظة أربيل ، وأقع أكثر من 50 قتيلا وجريحا  ، وفيما بعد أكد الحرس الثوري الإيراني وقوفه وراء هذا القصف.

وأصدرت الولايات المتحدة إرشادات جديدة ، لشركات الطيران تطالبهم فيها بتوخي الحذر أثناء التحليق فوق المجال الجوي الإيراني، معللة ذلك بمخاوف من نشاط عسكري شمل أعتراض طائرة تابعة شركة مدنية أميركية لم يتم الكشف عن هويتها من قبل مقاتلات في ديسمبر 2017.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات