الإثنين 19 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

صفقة جديدة بين سليماني وماكغورك لتشكيل الحكومة العراقية

صفقة جديدة بين سليماني وماكغورك لتشكيل الحكومة العراقية
أكد أمين عام حزب الأمة العراقية “مثال الالوسي” اليوم الأربعاء، وجود صفقة عقدت بين قائد مليشيا  “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني” ومبعوث الرئيس الأمريكي ” وبريت ماكغورك” الهدف منها، لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
وقال الالوسي، في تصريح صحفي، أن قائد مليشيا فيلق القدس الإيراني “قاسم سليماني، ومبعوث ترامب “ماكغورك” عقدا صفقة من أجل تشكيل حكومة عراقية جديدة.
مبيناً إن، النفوذ والقوة ستكون للجانب الايراني”، وان “ماكغورك فشل في مهمته في العراق، و”سليماني” تفوق عليه، ولهذا تم عقد الصفقة”.
وأضاف ان “ماكغورك يريد تشكيل حكومة عراقية، بشكل توافقي مع الجانب الإيراني، بعد فشله في تشكيل محور سياسي عراقي، قادر على التصدي للتدخلات الايرانية”، مؤكدا ان “التدخل الإيراني سيكون كبيراً جداً في العراق خلال المرحلة القادمة، بعد فشل واشنطن بالتصدي لهذا التدخل”.
ورغم التحذيرات الدولية والإقليمية والمحلية من التدخلات الإيرانية في المنطقة بشكل عام والعراق بشكل خاص، تكشفت خيوط التدخل الإيراني في العراق مرة أخرى من خلال تدخلها الواضح في الشأن العراقي، وإصرارها على تشكيل تحالف يضم أغلب القوى الشيعية، والمليشيات المدعومة منها.

المصدر:وكالات

تعليقات