الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

ميليشيا حزب الله العراق تهدد بإسقاط الحكومة الجديدة

ميليشيا حزب الله العراق تهدد بإسقاط الحكومة الجديدة

هدد قيادي في ميليشيات كتائب “حزب الله ” العراقي ، المدعومة من إيران بإسقاط ما أسماه “عرش” رئيس الحكومة المقبلة في العراق ، في حال عدم “أحترامه” لما وصفه بدماء المقاتلين ، في أشارة الى قتلى ميليشيات الحشد الشعبي في المعارك والعمليات العسكرية التي جرت عقب أقتحام عدد من المدن والمحافظات العراقية .

وقال القيادي في ميليشيا حزب الله العراق “أبوطالب السعيدي ” في تصريح صحفي ، إن ” ما حدث من اتفاق بين الكتل السياسية في البرلمان على بعض المناصب، لم يكن ليحدث لولا دماء مقاتلي الكتائب “، على حد تعبيره.

وأضاف أنه ” رغم أن الكتائب، التي تقاتل ضمن صفوف الحشد الشعبي ، الا اننا حاليا “لا نعمل بالسياسة”، وأننا نركز على العمل العسكري فقط، فإنهنا نسير على نهج مرشد إيران السابق الخميني، الذي قال إن “السياسة عين الدين” ” بحسب تعبيره .

وأوضح أنه ” وبناء على ذلك، فإن “أحد الشروط”، التي تفرضها الكتائب في هذه المرحلة “أن يأتي رئيس وزراء يحترم المجاهدين” من مقاتلي الكتائب ” بحسب اعتقاده .

ولا تزال محادثات تشكيل الحكومة في العراق ، واختيار رئيسا لها متعثرة بين الكتل السياسية، بينما تمكن البرلمان من اختيار “محمد ريكان الحلبوسي” من كتلة “الحل” رئيسا له بعد عدد من الجلسات.

وتشكلت ميليشيات كتائب “حزب الله” العراقي ، بعد أحتلال العراق من قبل القوات الامريكية ، عام 2003  ، وبدعم إيراني مباشر.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات