الأحد 16 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

الاتحاد الكردستاني لم يحسم أمره بخصوص مرشح رئاسة الجمهورية

الاتحاد الكردستاني لم يحسم أمره بخصوص مرشح رئاسة الجمهورية

أوضح عضو مجلس النواب ، عن كتلة الأتحاد الوطني الكردستاني “شوان الداودي”، مساء اليوم الثلاثاء، أن الأتحاد حتى اللحظة لم يحسم أسم مرشحه الذي سيقدمه بجلسة التصويت على منصب رئيس الجمهورية، مشيرا إلى وجود عدة مرشحين وحوارات مستمرة مع “برهم صالح” لأنضمامه إلى الأتحاد بغية طرح أسمه للترشيح.

وقال الداودي في تصريح صحفي ، إن “الحوارات ما زالت مستمرة داخل الاتحاد الوطني الكردستاني لحسم الترشيح لشخصية واحدة من الحزب لتقديمه إلى مجلس النواب بغية التصويت عليه لشغل منصب رئيس الجمهورية”، مبيناً أن “الأسماء المطروحة حاليا هم ملا بختيار وعبد اللطيف رشيد”.

وأضاف ، ان “هناك ايضا نقاشات مكثفة مع برهم صالح للاتفاق معه على دمج حزبه مع الاتحاد الوطني أو الغائه والعودة مع قياداته إلى الاتحاد وترشيح اسمه لمنصب رئيس الجمهورية من خلال الاتحاد”، لافتا الى ان “الامر الاخر يرتبط بالديمقراطي الكردستاني الذي اعلن بشكل واضح عن رغبته بتولي المنصب وطرح مرشح للمنصب”.

وتابع، أنه “بحال تم التوافق بين الحزبين الأساسيين على مرشح واحد قبل الجلسة فسيكون أفضل لنا أن نذهب إلى بغداد بمرشح واحد، لكن إن لم يحصل ذلك فسنذهب بأكثر من مرشح كما حصل باختيار رئاسة البرلمان ويتم هناك الحسم للأشخاص المناسبين”, مشددا على ان “الاتحاد كان واضحاً مع الجميع ولديه ورقة عمل طرحها للقوى السياسية والتي هي الأساس بالتعامل بالمرحلة المقبلة ولدينا تفاهم وتقارب مع الجميع”.

وكان مصدر صحفي مطلع ، قد  كشف، أمس الاثنين ، عن أسماء ستة مرشحين للمنافسة على شغل منصب رئيس الجمهورية وهم “سردار عبد الله، ولطيف رشيد، وملا بختيار، وفاضل ميراني، وبرهم صالح، وسليم شوشكي ” ، في وقت أعلن مجلس النواب ، عن فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات