الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا

العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا
أعلنت منظمة أمريكية وفقاً لدراسة أجرتها، أن أكثر السكان اكتئابا في العالم يعيشون في جمهورية أفريقيا الوسطى والعراق وجنوب السودان.
وبحسب موقع ” linfo” فقد تم إجراء المسح في 146 دولة حيث تم قياس مؤشر العواطف السلبية (الإجهاد، القلق، التعب، الحزن، الغضب، إلخ)، بين السكان، 61٪ من السكان في جمهورية أفريقيا الوسطى اعترفوا بأن لديهم مشاعر سلبية، ما يقرب من 66٪ منهم يعانون من الألم الجسدي مقارنة مع 74٪ الذين يشعرون بالقلق.
وبحسب المنظمة جاء العراق في المرتبة الثانية من البلدان التي لديها معظم الاكتئاب، ثم يأتي جنوب السودان وتشاد وسيراليون ومصر وإيران والنيجر والأراضي الفلسطينية وليبيريا ومدغشقر وأوغندا.
ومن بين البلدان التي تعاني من أقل حالات الاكتئاب هي روسيا (20٪) وتايوان وقيرغيزستان وكازاخستان واستونيا وأوزبكستان، ثم تأتي بعد ذلك أذربيجان وبولندا ومنغوليا والسويد وهولندا وموريشيوس وبلغاريا.
ومن أبرز العوامل التي ساعدت إلى وصول العراق إلى تلك الحالة من الأكتئاب هوه الوضع المعيشي المأساوي بعد الأحتلال الأمريكي عام 2003، حيث شهد العراق عمليات قتل وتفجير وتهجير للعوائل في ضل تدهور أمني وعجز حكومي واضح من تقديم أبسط الخدمات للمواطنين.

المصدر:وكالات

تعليقات