السبت 15 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

محافظة القادسية بحاجة لأكثر من 400 مدرسة

محافظة القادسية بحاجة لأكثر من 400 مدرسة

مع بدء العام الدراسي الجديد في كل عام بالعراق ، يظهر الفشل الحكومي بشكل واضح ، والتقصير في الأستعداد لموسم الدارسة في البلاد من قبل الحكومة ووزارة التربية ، حيث أقرت المديرية العامة لتربية محافظة القادسية ، اليوم الأحد ، عن حاجة المحافظة لأكثر من 400 مدرسة لفك الدوام المزدوج في عموم المناطق ، و ذلك تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وقال مدير اعلام التربية “عبد الكاظم الاسدي” في تصريح صحفي ، إن ” الديوانية وأطرافها تعاني من نقص بأعداد المدارس “، مبينا أن ” أغلب مدارس الديوانية تضم دواما مزدوجا او ثلاثي ، ما ولد مشكلة كبيرة يجب حلها من خلال توفير مبان جديدة للمدارس المزدوجة ” بحسب قوله .

واشار الى أن ” تربية الديوانية أنهت جميع الأستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد بعد توزيع جميع المستلزمات ” بحسب اعتقاده .

و لاتزال مدينة الموصل المنكوبة بمحافظة نينوى ، تلملم أشلاءها، بعد كلّ ما عانته في خلال الأعوام الأخيرة ، محاولة النهوض بمدارسها وواقع التعليم المتدهور فيها خصوصا والعراق على وجه العموم ، رغم المعوّقات الكثيرة التي تواجهها ، بالتزامن مع موسم العودة إلى المدرسة والعام الدراسي الجديد .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات