السبت 20 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الصراع السياسي »

سليماني يتوجه إلى كردستان للتدخل في أزمة الحزبين الكرديين

سليماني يتوجه إلى كردستان للتدخل في أزمة الحزبين الكرديين
كشفت مصادر سياسية عراقية مطلعة، اليوم الاثنين، أن قائد فيلق القدس الإيراني “قاسم سليماني” سيصل إلى إقليم كردستان في مهمة جديدة تهدف لحسم مشكلة مرشح رئاسة الجمهورية التي تفاقمت خلال اليومين الماضيين بين الحزبين الكرديين الحاكمين في الإقليم.
وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن اللواء قاسم سليماني سيصل إقليم كردستان اليوم الاثنين أو غدا، للبدء بجولة تفاوضات مع الأحزاب الكردية ولاسيما الحزبين الرئيسيين الديمقراطي والاتحاد الوطني، لإنهاء أزمة منصب رئيس الجمهورية.
وأضافت أن سليماني يهدف إلى دفع الأحزاب الكردية للاتفاق على مرشح وحيد، قبل جلسة مجلس النواب المخصصة لانتخاب الرئيس العراقي، وإنهاء حالة الانقسام التي لم تعهدها القوى الكردية من قبل.
وبشأن الشخصية الكردية التي يدفع سليماني باتجاه انتخابها، رجحت المصادر أن يكون برهم صالح الأقرب إلى ذلك، كون الأخير ينتمي إلى الاتحاد الوطني الكردستاني (حزب طالباني) المعروف تاريخيا بقربه من إيران.
وأكدت المصادر أن سليماني ربما يدفع الأطراف الكردية لتقديم تنازلات لإنهاء ملف انتخاب الرئيس، كأن يكون منصب محافظ كركوك من حصة الحزب الديمقراطي، مقابل سحب مرشحهم فؤاد حسين من سباق التنافس على منصب رئيس الجمهورية.

المصدر:وكالات

تعليقات