الأحد 19 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

خبراء: شط العرب لا يزال يسجل ملوحة مرتفعة

خبراء: شط العرب لا يزال يسجل ملوحة مرتفعة

تطور خطير مسجل بأحصائيات رسمية عن أرتفاع نسبة الملوحة في مياه شط العرب في محافظة البصرة بجنوب العراق ، حيث أكد المتخصص بالتلوث البيئي في جامعة البصرة ،الدكتور “شكري الحسن” في تصريح صحفي ، اليوم الثلاثاء ، أن مؤشر الملوحة في مياه شط العرب بالقرب من محطتي المعقل والبراضعية بلغ خلال الساعات الماضية 22 الف ppm.

وأضاف الحسن في تصريحه الصحفي أن ” ذلك الرقم يشير الى ان مياه شط العرب لاتزال مملحة بشكل كبير وملوثة ” ، مشيرا الى ان ” ذلك المؤشر يخالف التوقعات كانت تشير الى ان نسبة الملوحة قد تناقصت بعد التصريحات الصادرة من وزارة الموارد المائية والتي تؤكد على زيادة الاطلاقات المائية من مؤخر ناظم قلعة صالح حيث بلغت نحو 95 متر مكعب بالثانية “.

واشار الى  “وجود مجاري للمياه الاسنة ترمي مخلفاتها وفضلاتها الى شط العرب بشكل مباشر ووجدت الكثير من الهلاكات في صفوف الاحياء المائية على ضفاف الشط ” .

من جانب اخر و في حادث جديد تشهد محافظة البصرة بجنوب العراق ، قتل شاب من أهالي البدو بإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين عليه قرب الخيمة التي يسكن فيها في أحد الأقضية الواقعة الى شمال مركز المدينة ، دون معرفة الأسباب التي تقف وراء إرتكاب الحادث .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات