انتهاكات الميليشيات في العراقسياسة وأمنية

إعتقال نحو 30 شخصًا في ديالى وبغداد

شنت قوات الشرطة وأخرى تابعة لقيادة عمليات بغداد ، اليوم الثلاثاء ، حملات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من محافظة ديالى والعاصمة بغداد وأطرافها ، ماأسفرت عن اعتقال نحو 30 شخصا ، بدعوى انهم من المطلوبين للقضاء المسيس في العراق .

وأعلنت قيادة شرطة ديالى، الثلاثاء في بيان لها ، أن “دوريات ومفارز من اقسام مكافحة الاجرام وبعقوبة وهبهب وجلولاء ، تمكنت من القبض على 16 مطلوبا من بينهم مطلوب وفق المادة 4 أرهاب وبقية المطلوبين على قضايا جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة”.

واضافت، ان “احد المطلوبين سلم نفسه الى شعبة مكافحة أجرام أبي صيدا مطلوب وفق المادة (421) خطف وتم أتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم لعرضهم على القضاء، بحسب البيان .

من جهة أخرى أعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان صحفي لها ، ان “مفارز القوات الامنية اعتقلت متهمين اثنين بتهمة الإرهاب في منطقة المدائن، وأثنين اخرين بتهمة الخطف في منطقة المحمودية جنوبي بغداد”.

واضافت  انه “تم اعتقال ثلاثة متهمين بالقتل في مناطق أبي غريب، وجكوك، وقضاء النهروان بالاضافة الى اعتقال متهم بعمليات التزوير  وآخر بالسرقة في منطقة حي العامل” ، مشيرة الى انه “تم اعتقال متهمين اثنين  بترويج المخدرات في منطقة زيونة وسط بغداد” بحسب البيان .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق