اخفاقات حكومة العباديتظاهرات البصرة.. غضب متصاعدتظاهرات جنوب العراقسياسة وأمنيةعام 2018 في العراق

سائرون: الواقع الخدمي متردي بالبصرة

اعتراف صريح بدوافع إيهام المواطنين الخوف على مصالحهم ، من قبل تحالف سائرون بزعامة “مقتدى الصدر ” حول التردي الكبير في الواقع الخدمي بمحافظة البصرة ، حيث أكد عضو مجلس النواب عن التحالف ” رامي السكيني “، الثلاثاء ، أن الواقع الخدمي المتردي في محافظة البصرة، لا يزال كما هو رغم الوعود الكثيرة التي أطلقتها الحكومة.

وقال السكيني في مؤتمر صحفي، إن” الوجود التشريفي لبعض الوزراء المقصرين تحت قبة مجلس النواب للحديث عن أزمة البصرة، مجرد حضور تشريفي ولم ينفع البصرة أو أهالي البصرة”.

وتابع أن” أهالي أبو الخصيب، أمهلوا الحكومة الاتحادية سبعة أيام لتنفيذ مطالبهم للمعالجة السريعة لأزمة المياه التي تسببت بإصابة آلاف المواطنين بحالات التسمم، وبخلاف ذلك ستكون لهم إجراءات أخرى لتصعيد الموقف” .

و يبدو أن محافظة البصرة بجنوب العراق على موعد مع تصعيد جماهيري وشعبي قريب بسبب عدم استجابة الحكومة والسلطات لمطالب المتظاهرين ، حيث هدد شيوخ عشائر في قضاء أبي الخصيب، بمحافظة البصرة ، الثلاثاء بقطع الخط الناقل للنفط الذي يتم تصديره إلى خارج العراق، في حال عدم حل أزمة المياه في المحافظة التي تصدر يوميا 4 مليون برميل نفط.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق