السبت 15 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

العراق يفتتح 19 قنصلية في إيران

العراق يفتتح 19 قنصلية في إيران

زيادة في أعلان الولاء المطلق والتبعية لإيران من قبل سياسي العراق ، تعتزم وزارة الخارجية، إفتتاح مكاتب قنصلية فرعية في 19 محافظة ايرانية لتسهيل منح سمات الدخول للزوار الإيرانيين الراغبين بزيارة العراق والمشاركة في زيارة “الاربعين ” في محافظة كربلاء .

وذكرت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ، أن “لجنة قنصلية وصلت طهران ، الثلاثاء، لإفتتاح مكاتب فرعية في 19 محافظة ايرانية لتسهيل منح السمات الخاصة بدخول الزوار خلال فترة المسيرة المليونية بذكرى اربعينية الامام الحسين ، و تزامنا مع إقتراب موعد الزيارة ولتسهيل مشاركة الزوار الايرانيين “ بحسب المصادر .

واضافت ان ” اللجنة تتالف من 160 منتسب سيتلقون التدريبات الخاصة للتعامل مع طالبي السمات وسيبدأون مراحل العمل حين اكتمال الأستعدادات لإستقبال قرابة مليوني شخص حسب ما أعلنه الجانب الايراني”.

واشارت الى ،إن “العمل في القنصليات الثابتة كقنصلية طهران ومشهد وكرمانشاه سيستمر لإصدار التأشيرات وسيضاف إليها مكاتب مؤقتة منتشرة في محافظات كرمان وجيلان وفارس ومركزي وغلستان ومازندران و بيرجند وبوشهر والبرز واصفهان وخراسان وخوزستان وهمدان وهرمزغان وقم وهمدان ومحافظات اخرى ، وسيتم من خلالها تفويج الزوار ضمن وفود تحت رعاية منظمة الحج والزيارة الايرانية” .

من جانبها حذرت السلطات الايرانية مواطنينها من الدخول الى الاراضي العراقية من دون إستحصال تأشيرات نافذة في هذه الفترة ، ودعت الجانب العراقي للمزيد من التعاون في مجال السياحة الدينية ، بحسب مصادر صحفية .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات