استهداف الناشطينالعنف والجريمة بالعراقانتهاكات الميليشيات في العراقجرائم الاغتيالاتسياسة وأمنيةعام 2018 في العراق

مسؤول محلي في البصرة يتعرض لمحاولة اغتيال

تعرض مدير انتاج الغاز في محافظة البصرة “طالب حسن زغير” لمحاولة اغتيال ، باطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين ، على سيارته الخاصة أثناء عودته الى منزله في منطقة التنومة في البصرة بجنوب العراق ، وسط تصاعد لعمليات الاغتيال المنظمة من قبل المجموعات المسلحة ، وسط انفلات أمني وغياب تام للأمن .

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي أن ” مدير انتاج الغاز في محافظة البصرة “طالب حسن زغير” تعرض عند عودته من عمله الى منزله في منطقة التنومة تعرض لمحاولة اغتيال وتحديدا بالقرب من سيطرة الجباسي من قبل مسلحين مجهولين يستقلون مركبة نوع (دودج دورينكو) بيضاء اللون تحمل رقم بغداد، حيث قاموا باطلاق النار على المركبة التي كان يستقلها “، مشيرا الى ان “وعورة الطريق حالت دون اصابته وسيارته بتلك الاطلاقات “.

هذا وافاد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي، في وقت سابق من يوم أمس السبت، باغتيال معاون طبي من قبل مسلحين مجهولين أمام مستشفى الصدر التعليمي.

وشهدت البصرة خلال الايام الماضية مقتل الناشطة المدنية “سعاد العلي” في منطقة العباسية وسط البصرة فيما أعتبرت قيادة شرطة البصرة ، بان حادث مقتل الناشطة المدنية يندرج ضمن الحوادث الجنائية واضحة المعالم، و لاعلاقة له بالتظاهرات كما يتم التداول حوله، من أجل التنصل من المسؤولية وعدم الاعتراف بحقيقة التدهور الامني الكبير في البصرة .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق