أزمة النازحين في العراقسياسة وأمنية

نحو 30 عائلة سورية نازحة بالأنبار تطالب بالعودة لديارها

أكد مدير مخيم الحبانية بمحافظة الأنبار “نعمة الدليمي “، اليوم الأحد، أن 28 عائلة سورية في مخيم النازحين في الحبانية تطالب بالعودة إلى سوريا ، و ذلك في اطار العودة الأجبارية للنازحين السورين الى بلادهم ، التي طالب بها النظام في سوريا الموالون له في كل من ايران والعراق ولبنان .

وقال الدليمي في تصريح صحفي ، إن ” في السنوات الماضية قبل 2014 شهدت الأنبار موجات نزوح للعوائل السورية إلى العراق بسبب العمليات العسكرية ودخلت المئات من الأسر السورية إلى قضاء القائم والرطبة لتوفير الحماية لهم من قبل الحكومة من أعمال العنف “.

وأضاف أن ” الفترة التي سيطر فيها “تنظيم الدولة ” على أغلب مدن الأنبار أدت إلى نزوح ثان للعوائل السورية التي استقرت في مخيمات الأنبار، ويبلغ عددها أكثر من 28 أسرة سورية “.

وأشار إلى أن ” العوائل السورية طالبت بإعادتها إلى سوريا ونقلهم إلى مناطقهم المؤمنة مع توفير ما يحتاجونه من خدمات طبية وإنسانية “.

وتابع ، أن ” العوائل السورية التي تسكن مخيمات النازحين تم التعامل معهم كمواطنين أنباريين دون تمميز، وتمت حمايتهم طوال السنوات الماضية والعناية بمرضاهم بشكل مباشر من قبل اللجان الطبية ” بحسب قوله .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق