الأحد 16 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

وزارة الهجرة تغلق مخيمات نزوح الخالدية في الأنبار

وزارة الهجرة تغلق مخيمات نزوح الخالدية في الأنبار

محاولة التضييق على النازحين لاجبارهم على العودة الى مناطقهم رغم عدم أستعداد المناطق لاستقبالهم لغياب الأمن والخدمات ، أقدمت وزارة الهجرة والمهجرين، الأحد، على غلق جميع مخيمات النزوح في قضاء الخالدية بمحافظة الانبار ، ودمج 820 نازحاً في مخيمات المدينة السياحية في الحبانية شرق مدينة الرمادي مركز المحافظة.

وقال مدير قسم محافظات الفرات الأوسط في دائرة شؤون الفروع بالوزارة “عامر عباس زغير” في بيان صحفي ، إن “فرع الوزارة في محافظة الأنبار سجل عودة 58 أسرة نازحة بما يعادل 238 نازحاً إلى مناطق سكناهم الأصلية في أقضية الرمادي والقائم والفلوجة والكرمة والصقلاوية فضلا عن جزيرة الخالدية”.

وأضاف ، أنه تم “دمج 169 أسرة نازحة بما يعادل 820 نازحا في مخيمات المدينة السياحية بعد استحصال موافقة الوزارة والمحافظة على إغلاق جميع مخيمات قضاء الخالدية”.

من جانب أخر أكد مدير مخيم الحبانية بمحافظة الأنبار “نعمة الدليمي “، اليوم الأحد، أن 28 عائلة سورية في مخيم النازحين في الحبانية تطالب بالعودة إلى سوريا ، و ذلك في اطار العودة الأجبارية للنازحين السورين الى بلادهم ، التي طالب بها النظام في سوريا الموالون له في كل من ايران والعراق ولبنان .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات