الأزمة السياسية في العراقالصراع السياسيسياسة وأمنية

العراق.. سائرون ترجح الذهاب إلى المعارضة

لاستمرار اختلاف المصالح بين ساسة العراق بسبب الأهداف المحددة مسبقا ، رجح عضو البرلمان عن تحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر ، النائب “رائد فهمي” ، اليوم  الثلاثاء، أن تحالفه ربما يذهب الى المعارضة اذا ما وجدت البرنامج الحكومي لايخدم المرحلة المقبلة  ، مبيناً أن سائرون تسعى لكابينة وزارية مستقلة يتم خلالها اختيار شخصيات كفوءة وذات اختصاص في مجالها.

وقال فهمي في تصريح صحفي ، ان “سائرون لم تضع ضمن شروطها المشاركة في الحكومة المقبلة، حيث تسعى الى  تبوؤشخصيات مستقلة كفوءة وذات اختصاص لتسنم المناصب الوزارية في الحكومة المقبلة”.

واضاف ان “احدى الاحتمالات التي طرحتها سائرون هي الذهاب الى المعارضة وعدم المشاركة في الحكومة المقبلة اذا ما وجدت البرنامج الحكومي لايخدم المرحلة المقبلة.

واوضح ان “سائرون تنتظر البرنامج الحكومي الذي سيعتمده رئيس الوزراء، من اجل تحديد موقفها، كما ان السيد مقتدى الصدر طرح في وقت سابق موضوع الذهاب نحو المعارضة من اجل الاصلاح وتشكيل حكومة متجانسة”.

يبدو أن الفشل أصبح حليف جلسات البرلمان الجديد في العراق ، ففي وقت ينتظر عقد جلسة أعتيادية لاختيار رئيس للجمهورية ، اليوم الثلاثاء ، فشل المجلس ، أمس الاثنين، في عقد جلسته المخصصة للتصويت على المنصب ذاته ، كي يستمر السباق نحو قصر السلام بنفس طويل وتجاذبات أكبر.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق