الجمعة 23 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

قائممقام الزبير يهدد بمقاضاة وزارة البلديات

قائممقام الزبير يهدد بمقاضاة وزارة البلديات

أكد قائمقام قضاء الزبير، “عباس ماهر”، اليوم الثلاثاء، عزمه برفع دعوة قضائية على وزارة الأسكان والأعمار والبلديات بعد التأخير في تنفيذ مشروع مجاري قضاء الزبير بمحافظة البصرة ، مؤكداً أن الوزارة لديها اهمال ولا مبالاة تجاه عدم تنفيذ المشروع المهم للأهالي.

وقال ماهر في بيان صحفية ، ان “المسؤول الاول والأخير عن تلكؤ العمل في مشروع مجاري قضاء الزبير هي وزارة الاسكان والاعمار والبلديات حيث تم احالة المشروع في عام ٢٠١١ وهو متوقف منذ تلك اللحظة”، مشيراً الى انه “كانت هناك محاولات لإعادة المشروع الى الشركة الجديدة او الى القديمة”.

وأضاف انه “بعد صدور قرار من مجلس الوزراء باعادة العمل للمشروع قامت وزارة البلديات بوضع شروط جديدة وقاسية على المقاول الذي لم يستطع تنفيذ المشروع ومن بين الشروط وضع مبلغ مقداره 15 مليار في رصيد المديرية العامة للمجاري لا تطلق الا بعد انتهاء المشروع وخطاب ضمان بقيمة 40 مليار دينار من مصرف الرافدين بحساب وزارة البلديات”.

ولفت الى ان “حكومة القضاء المحلية سترفع دعوة قضائية على وزارة الاسكان والاعمار والبلديات في الايام المقبلة في حال عدم حسم الموضوع من قبل الوزارة”.

يشار الى أنه عندما يستمر غياب المتابعة والرقابة تسود الفوضى في المكان و هذا هو الحال في مدن العراق ، حيث أقرت شعبة الرقابة الصحية في قطاع قضاء الزبير غرب البصرة، اليوم الثلاثاء ، بضبطها كميات كبيرة من المواد الغذائية التالفة والمنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك البشري في أسواق القضاء.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات