انتهاكات الميليشيات في العراقسياسة وأمنية

إغتيال شخصين والعثور على جثة ثالث بحوادث في بغداد وديالى

أغتال مسلحو الميليشيات في العراق شخصين باطلاق النار عليهما في مناطق شمالي العاصمة بغداد ومدينة بعقوبة بمحافظة ديالى ، فيما عثر على جثة رجل وعليها اثار اطلاقات نارية في حي البساتين شمال بغداد ، مايؤكد هشاشة الوضع الامني وتدهوره في مناطق بغداد ومحافظات عراقية اخرى .

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي ، ان “مسلحين مجهولين، فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة بأتجاه مدني بالقرب من منزله بقضاء الطارمية ، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

من جانب اخر أكد مصدر في الشرطة في تصريح مماثل ، ان “قوة من شرطة النجدة عثرت على جثة رجل مجهول الهوية مرمية بإحدى المبازل في منطقة حي البساتين التابعة لمنطقة الشعب شمالي بغداد”.

واضاف ان “الجثة بدت عليها آثار اطلاق نار بمنطقة الصدر”، مبينا ان “القوات المشتركة طوقت المكان وفتحت باب التحقيق بالحادثة”.

واوضح إن “مسلحين مجهولين أقدموا, اليوم, على فتح نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني في قضاء الخالص بمحافظة ديالى, ما أسفر عن اصابته بجروح خطيرة”.

و أقر قائممقام قضاء الخالص في محافظة ديالى “عدي الخدران “، صباح اليوم الثلاثاء ، بقيام أصحاب الشاحنات قطع الطريق الحيوي الرابط بين بغداد ومدينة كركوك بمحافظة التأميم ، بعد خروج العشرات منهم بتظاهرة سلمية أحتجاجا على فرض جباية غير قانونية من قبل السلطات الحكومية .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق