الإثنين 25 مارس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

إختيار برهم صالح رئيسا للجمهورية

إختيار برهم صالح رئيسا للجمهورية

بعد صراع محتدم وتأجيل متواصل وفشل مستمر في اختيار رئيس للجمهورية بسبب الخلافات السياسية وأختلاف المصالح ، الا أن مساء الثلاثاء ، شهد تصويت مجلس النواب في بغداد ، على اختيار عضو حزب الأتحاد الوطني الكردستاني ” برهم صالح ” لمنصب رئيس الجمهورية ، باغلبية أصوات الحاضرين.

وقال مصدر صحفي مطلع في تصريح له ، ان “مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني، “برهم صالح “، فاز بمنصب رئيس الجمهورية، باغلبية الاصوات، حيث حصل على 219 صوت”.

وأشار الى أن  “مرشح الديمقراطي الكردستاني، “فؤاد حسين”،  حصل على 22 ، فيما كانت عدد الاصوات الباطلة 24 صوتا ، والفارغة 7 أصوات”.

وبين أيضا أن ” مجلس النواب باشر بالجولة الثانية بين المرشحين “برهم صالح وفؤاد حسين”، لاختيار رئيس الجمهورية، بعد فشله في التصويت الاول ، وفي وقت سابق انسحب مرشح الديمقراطي الكردستاني، ” فؤاد حسين “، انسحب من الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية “.

وأوضح أن ” برهم صالح أدى اليمين الدستوري بحضور رئيس المحكمة الاتحادية ، بعد فوزه باغلبية الاصوات بمنصب رئيس الجمهورية “.

وشهد مجلس النواب يوما صعبا ومخاضا عسيرا لاخيتار رئيس جمهورية جديد يحظى باختيار الجميع وتتوافق جميع المصالح والأهداف الحزبية والشخصية عليه من جميع التحالفات السياسية المتناحرة في العراق ، ورغم ذلك عبر عدد من المرشحين لرئاسة الجمهورية عن امتعاضهم من عملية التصويت، لافتين الى انها بعيدة عن الديمقراطية.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات