انتهاكات الميليشيات في العراقتظاهرات البصرة.. غضب متصاعدتظاهرات جنوب العراقحقوق الانسان في العراقسياسة وأمنيةعام 2018 في العراق

16 متظاهرا معتقلا لم يفرج عنهم في البصرة

رغم وعود حكومية كثيرة بسرعة اطلاق سراح المعتقلين من متظاهري البصرة على يد القوات المشتركة والميليشيات المسلحة الموالية لايران ، الا أن واقع الحل يثبت عكس ذلك ، حيث كشف مكتب حقوق الانسان في محافظة البصرة بجنوب العراق ، الثلاثاء ، أن 16 متظاهرا لازال معتقلا على ذمة التحقيق من أصل نحو 30 معتقلا تم اطلاق سراح 13 منهم.

وقال مدير مكتب مفوضية حقوق الانسان التبعة للامم المتحدة “مهدي التميمي” في تصريح صحفي ، ان ” مكتب حقوق الانسان في البصرة يتابع ملفات هؤلاء المعتقلين ولم يسجل المكتب اي انتهاك لحقوق الانسان من قبل خلية الصقور الاستخبارية بحقهم “.

وأشار الى أن ” عدد المعتقلين منذ تموز الماضي بلغ نحو 30 معتقلا ، تم الافراج عن 13 منهم ولم يبق سوى 16 معتقلا ” بحسب قوله .

واندلعت منذ شهر تموز / يوليو الماضي في البصرة ومحافظات عدة بجنوب ووسط العراق ، تظاهرات واحتجاجات عارمة وغاضبة للمطالبة بتوفير الخدمات وفرص العمل ومحاسبة الفاسدين من ساسة العراق ، الا أن القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي ردت على التظاهرات السلمية باطلاق الرصاص الحي والمياه والغازات المسيلة للدموع ماأوقع ضحايا من المتظاهرين بين قتيل وجريح .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق