الاقتصاد العراقي في 2019سياسة وأمنيةعام 2018 في العراق

وعود حكومية كاذبة لحل أزمة المياه في البصرة

كشف النائب عن محافظة البصرة، “عدي عواد”، أن ضخ الماء “الار أو” من المدينة الرياضية إلى منطقة القبلة في البصرة بعد الانتهاء من ربطها بواسطة أنبوب مائي، استمر لساعة واحدة، مستغرباً من قيام بعض المسؤولين من إدلاء تصريحات ووعود خدمية يرافقها تسليط إعلامي دون إيجاد حلول واقعية للمواطن فيما يخص ملف المياه.

وقال عواد في تصريح له، إنه أرسل كوادر مكتبه الإعلامي لتصوير عملية ضخ المياه من المدينة الرياضية إلى منطقة القبلة لغرض التوثيق والمتابعة، وتبين أن المدينة الرياضية فارغة، وأن الضخ استمر لمدة ساعة فقط بسبب عدم وجود كوادر تشغيلية فضلاً عن عدم توفير الأمور اللوجستية.

وأضاف أن مديرية ماء البصرة ووزارة البلديات وبكل استخفاف لم تحل مشكلة الكوادر التي تتسلم المدينة الرياضية (في إشارة مضخات الماء هناك)، حسب قوله، مشدداً على ضرورة أن تأخذ الحكومة المحلية دورها في هذا الشأن، مشيراً إلى أنه قادر على توفير الكوادر التشغيلية اللازمة حال تعذرت الجهات المعنية، حسب قوله، متسائلاً عن جدوى مد أنبوب دون ضخ المياه عبره.

ولفت إلى أنه “شخّص الكثير من الإشكالات والإهمال في مديرية ماء البصرة، وأن اللجنة النيابية المكلفة بالتحقق ومتابعة شؤون البصرة ستصل المحافظة وسيكون لها توصيات بشأن من وصفهم بالمتهاونين”.

وأوضح أن كوادر محطة كهرباء الهارثة الحرارية قامت بصيانة مضخات دفع المياه من مجمع مياه الار زيرو إلى المدينة الرياضية حيث كانت تعمل واحدة من أصل أربع مضخات، مشدداً على ضرورة أن تقوم الجهات المعنية بإختصار خطوات إنجاز مد الأنبوب وضخ المياه عبره بمدة قصيرة ممكن أن تصل إلى يومين بدلاً من أن تكون على شكل مراحل وأسابيع، ورأى أن الجهود المقدمة من الدوائر المعنية ليست بالمستوى المطلوب.

وكان رئيس هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء “عبد الكريم الفيصل”، قد أعلن عن الانتهاء من ربط منطقة القبلة غرب البصرة بالمدينة الرياضية لإيصال المياه الـ R0.

وقال الفيصل في تصريح له، أنه تم وصول المياه العذبة إلى حي المهندسين كمرحلة أولى تليها باقي المناطق مبيناً أنه تم تشغيل مضخة واحدة وذلك تحسبا لتعرض الأنابيب بالمنطقة إلى التكسرات، موضحاً أن العمل سيجري على تشغيل باقي المضخات في غضون الـــ48 ساعة حيث سيتم إيصال الماء إلى باقي المناطق وفق هذا التوقيت.

وأضاف الفيصل إن الكوادر عملت على تجاوز جميع المعوقات المتعلقة بالتجاوزات التي تواجه مد الأنبوب بإنسيابية وذلك سعياً من الهيئة لإيصال الماء بالسرعة الممكنة لأهالي المنطقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق