الإثنين 19 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إحالة أعضاء مجلس الأنبار إلى القضاء

إحالة أعضاء مجلس الأنبار إلى القضاء
كشف مجلس محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، عن إحالة كافة أعضاء المجلس إلى التحقيق، على خلفية إختفاء مبالغ مالية ضخمة عام 2014 .
وقال عضو المجلس “كريم هلال الدليمي” في تصريح صحفي إن ” محكمة جنايات النزاهة أحالت جميع أعضاء مجلس الأنبار إلى التحقيق، على خلفية إختفاء مبلغ 10 مليارات دينار كانت مخصصة في عام 2014 لصيانة بناية مجلس المحافظة والأليات كمنحة طوارئ، مضيفاً أن المبلغ لم يدخل إلا بعد 8 اشهر أي بعد دخول وسيطرة تنظيم الدولة على مدينة الرمادي “.
وأضاف الدليمي أن” مجلس المحافظة عقد جلسة طارئة في الموقع البديل عام 2014 وأقر في حينه تغير تخصيص المبلغ إلى دعم النازحين والقوات الأمنية ومقاتلي العشائر وشكلت لجان في حينه لصرف المبلغ بهذا الخصوص “.
وأشار إلى أن” الخلافات السياسية التي شهدتها المحافظة ونتيجة للضغط من قبل متنفذين، أصدر قرار بأنه لا يحق للمجلس تغير أبواب الصرف وكذالك ألية الصرف، وعلى ضوء ذالك صدرت في حينها أوامر قبض بحق أعضاء مجلس المحافظة ، موضحاً أن” عملية إحالة أعضاء مجلس المحافظة إلى التحقيق من قبل النزاهة سياسية بإمتياز “ على حد قوله.
يشار إلى أن ،القوات الأمنية، طوقت مبنى مجلس محافظة الأنبار، في 6 /تموز العام الماضي،  لإلقاء القبض على عدد من أعضاء مجلس المحافظة بتهم تتعلق بالفساد، حيث قامت بعمليات تفتيش لمكاتب أعضاء مجلس المحافظة ، لكنها لم تعثر على أحد منهم، نتيجةً لسفر عدد من أعضاء المجلس إلى أربيل.

المصدر:وكالات

تعليقات