الانهيار الأمنيالمخلفات الحربيةسياسة وأمنية

سقوط ضحايا بانفجار مخلفات حربية غرب الأنبار

أعلنت شرطة محافظة الأنبار ، اليوم الخميس، عن مقتل مدني وإصابة أخر بإنفجار عبوة ناسفة من المخلفات الحربية  في ناحية “الرمانة” التابعة لقضاء القائم الحدودية مع سوريا (غرب الانبار) .
وقال مصدر في الشرطة إن” عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم الدولة إنفجرت خلال مرور عدد من المدنيين في ناحية الرمانة القريبة من الحدود السورية والتابعة لقضاء القائم غرب الأنبار، أسفرت عن مقتل مدني وإصابة أخر بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن إسمه أن” القوات الأمنية شرعت بالتوجه الى مكان الحادث وتفتيش المنطقة تحسبا من وجود مخلفات حربية قد تستهدف المدنيين والأجهزة الأمنية”.
وأشار المصدر إلى أن” المناطق الحدودية ومنها قضاء القائم والرطبة وناحيتي الكرابلة والرمانة سيطر عليها التنظيم وخلف المئات من المخلفات الحربية التي لم تكتشف بعد لصعوبة ايجاد وتحديد مكانها”.
وشهدت محافظة الأنبار سيطرة تنظيم الدولة ، وعمليات عسكرية واسعة شنتها القوات الحكومية ، أدت إلى تدمير البنى التحتية وهجرة العديد من عوائل المحافظة، حيث خلفت تلك الحرب ألغام زرعها التنظيم في أغلب المناطق التي سيطر عليها، وأدت إلى سقوط العديد من المواطنين بين قتيل وجريح، وسط عجز من قبل القوات الحكومية من إزالة تلك الألغام.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق