سياسة وأمنية

مواطن يتبرع ببناية مدرسة في ذي قار

سلم المواطن “مظفر كاظم رجيب” أحد سكنة قضاء قلعة سكر شمال محافظة ذي قار، قسم التربية في القضاء بناية مدرسة متكاملة بمساحة 2600 متر مربع بعد بنائها بشكل متكامل خلال فترة ثلاثة أشهر من العام الجاري 2018 كصدقة جارية.

وقال رجيب أن “بناية المدرسة تتكون من ستة صفوف بقياس 7.25 × 5,25 مع إدارتين للبنين والبنات ومخزن للكتب ومختبر وسياج خارجي وممرات للتلاميذ.

وأضاف أنه تم إنشاؤها من مادة الطابوق والكونكريت المسلح وإكمال أعمال الكهربائيات والصحيات والأرضيات بكلفة لم تتجاوز 300 مليون دينار على نفقتهم الخاصة كوقف وصدقة جارية على روح والدهم الحاج كاظم رجيب”.

وتابع أن فكرة إنشاء المدرسة تأتي لحاجة المنطقة لذلك وعدم وجود مدرسة قريبة في حي الإمام الرضا على الطريق الرئيس الرابط بين محافظة ذي قار باتجاه العاصمة بغداد ولحماية التلاميذ من عبور الشارع.

وبين أنه تم تقديم طلب إلى مديرية التربية والتي خصصت لهم قطعة الأرض لإنشاء المدرسة، لافتا إلى أن الأيام القليلة المقبلة سيتم تنظيم افتتاح رسمي للبناية بحضور أهالي المنطقة، معرباً عن أمله في أن تأخذ المبادرة أعمال طوعية مماثلة لخدمة الأهالي.

ويشار إلى تدني مستوى التعليم في عموم العراق نتيجة الإهمال الحكومي الكبير لقطاع التعليم، إذ أن الموازنة تأتي إلى البرلمان وفيها نقص كبير من التخصيصات الحكومية للتربية بالرغم من وجود عجز كبير في عدد المدارس بالعراق، حيث يحتاج العراق إلى بناء نحو أكثر 23 ألف مدرسة في عموم البلاد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق