الانهيار الأمنيسياسة وأمنية

إجراءات أمنية مشددة بالفلوجة بعد انفجار سيارة مفخخة

فرضت القوات الحكومية، اليوم السبت، إجراءات أمنية مشددة في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار (غرب العراق)، على خلفية انفجار سيارة مفخخة وسط المدينة.

وقال مصدر في شرطة الفلوجة إن سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم السبت قرب مجمع للصيرفات وسط المدينة، مؤكداً أن التفجير تسبب بإصابة عنصر أمن، وثلاثة مدنيين، كانوا مارين قرب التفجير.

وأشار المصدر إلى قيام القوات الحكومية بتشديد إجراءات الأمن في محيط الحادث، تحسبا لوقوع هجمات جديدة، مبينا أن قوى الأمن كثفت إجراءات التفتيش عند مداخل ومخارج المدينة، للحيلولة دون تكرار الخروقات الأمنية.

إلى ذلك، قال النقيب في فوج الطوارئ المكلف بحماية الفلوجة، “عمار السويداوي”، أن عناصر الفوج انتشروا في أغلب أحياء المدينة، بعد تفجير السيارة المفخخة الذي حدث صباح اليوم، موضحاً، نصب نقاط تفتيش متنقلة، لتدقيق أوراق السيارات، وهويات المارة.

ولفت السويداوي إلى أن قوات الأمن ستقوم اليوم بتفتيش عدد من المناطق في أطراف الفلوجة، مبيناً أن هذه العملية تهدف للبحث عن مطلوبين للقضاء.

وكانت مصادر أمنية قد أكدت أمس الجمعة مقتل مدني وإصابة آخرين بتفجير عبوة ناسفة في بلدة القائم غربي الأنبار، موضحة أن العبوة هي من مخلفات تنظيم الدولة.

وتشهد محافظة الانبار بين الحين والآخر هجمات مسلحة وتفجيرات بالعبوات الناسفة تستهدف المدنيين في مناطق متفرقة من المحافظة وسط تردي الأوضاع الأمنية وغياب الأجهزة الحكومية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق