انتهاكات الميليشيات في العراقسياسة وأمنية

القوات الحكومية تعتقل 14 شخصًا في مناطق بغداد

تزداد بشكل لافت حملات الدهم والتفتيش من قبل القوات المشتركة والتي يسفر عنها أعتقال العشرات من المدنيين بحجة انهم من المطلوبين للقضاء في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد وأطرافها ، دون معرفة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء الحملات المتزايدة ، حيث كشفت  مديرية مكافحة إجرام بغداد، خلال الساعات الماضية ، عن اعتقال 14 شخصا بحملات دهم وتفتيش بقضايا مختلفة.

وقالت المديرية في بيان لها ، انه “باشراف مباشر من قبل مدير مكافحة اجرام محافظة بغداد اللواء الحقوقي “صلاح مهدي عبدالله” تم القاء القبض على (١٤) متهمآ وفق مذكرات قبض قضائية مختلفة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد” بحسب البيان .

وأضافت ان “قوات مكافحة اجرام بغداد القت القبض على متهم من قبل مكتب مكافحة اجرام الكرامة مطلوب بقضية (خطف فتاة) في مدينة الصدر، كما القي القبض على متهم لقيامه بسرقة (عجلة) في منطقة الدورة”.

وأوضحت  انه “تم القاء القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ من المال قدره (١٠ الاف دولار امريكي) من داخل دار في منطقة الكرادة، بالاضافة لذلك فقد القي القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ من المال قدره (١٠ ملايين دينار عراقي) من داخل دار في منطقة باب الشيخ”.

وبينت ان “القوات القت القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ من المال قدره (٨ ملايين دينار عراقي) من داخل شركة تجارية  في منطقة المنصور، كما تم القاء القبض على متهم لقيامه بسرقة (١٢) اركيلة من داخل كوفي شوب في منطقة المحمودية”.

واكدت ان “القوات القت القبض على متهم لقيامه بتسليب (دراجة نارية) من شخص في منطقة بغداد الجديدة، كما القي القبض على متهم لقيامه بسرقة مولدة كهربائية في منطقة الشعب”.

ولفتت الى انه “القي القبض على متهم لحيازته (مواد مسروقة) في منطقة حي الخضراء، بالاضافة الى انه تم القبض على متهمين (٢) مطلوبين بقضايا (التزوير) في مناطق الكاظمية وابي غريب ” بحسب ما جاء في البيان .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق