ازمة الكهرباء في العراقالاقتصاد العراقي في 2019الخدمات.. حلم يفتقده العراقيونسياسة وأمنية

إنقطاع الكهرباء في صلاح الدين بسبب تفجير الأبراج

تعرضت خمسة أبراج لنقل الطاقة الكهربائية من خط عبدالله الى قضاء العلم شرقي تكريت مركز محافظة صلاح الدين للتفجير ، فجر اليوم الأحد، ما أسفر عن تام انقطاع التيار الكهربائي وبالكامل في أغلب مدن المحافظة ، وسط عجز حكومي واضح على حماية المنشأت الحيوية.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين “سبهان المُلا جياد ” في تصريح صحفي ، إن ” مسلحين استهدفوا صباح اليوم، خمسة ابراج لنقل الطاقة الكهربائية من خطوط عبدالله الى قضاء العلم تسببت بانقطاع تام في مناطق القضاء والدور والبوعجيل وربيضة والفتحة”.

وأشار إلى أن “القوات الأمنية لم تتمكن من ملاحقة الارهابيين بسبب هروبهم باتجاه جبال حمرين شرقي تكريت باتجاه كركوك” بحسب قوله .

من جانبه، أكد معاون مدير كهرباء صلاح الدين “حسين علي البياتي ” ، أن “كوادر المديرية باشرت بتقييم الأضرار ومن ثم العمل على إيجاد البدائل حتى التمكن من تصليح الخطوط الناقلة، والتي تتطلب وقتاً لا يقل عن عشرة ايّام” على حد قوله.

مواطنون أعربوا عن قلقهم من الاستهداف المستمر والمتواصل للبنى التحتية كالكهرباء وأبراج المراقبة ومحطات مياه الأسالة، منتقدين ضعف الإجراءات الحكومية والفشل الكبير في توفير الحماية لهم ولمؤسسات الدولة .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق