ازمة تفتت المجتمع العراقيالبطالة في العراقالحكومة الجديدة.. أزمات وتحدياتالفقر في العراقسياسة وأمنيةظاهرة الانتحار في العراقعام 2018 في العراق

إرتفاع ملحوظ بحالات الانتحار في كردستان العراق

في حادثة تكررت بشكل لافت ومريب ، كشف مسؤول إعلام شرطة كرميان بكردستان العراق “حمال قدوري “، الأحد، عن تسجيل ثالث حالة انتحار خلال 24 ساعة في مدن مختلفة من  الإقليم ، مايؤكد تأثير مشاكل المجتمع والازمات المالية والفقر وارتفاع نسبة البطالة بين الشباب وغيرها من العوامل في زيادة حالات الانتحار في مناطق تتميز باستقرار أمني مقارنة بباقي محافظات وسط وجنوب العراق .

وقال قدوري في بيان صحفي ، ان “الاقليم شهد تسجيل ثالث حالة انتحار خلال 24 ساعة”، مبينا ان “مواطنا مسنًا نُقل إلى قسم الطوارئ بمستشفى الشهيد في قضاء كلار كان قد قضى نحبه خنقا”.

واضاف انه “وفقا لذوي الضحية فان (علي فارس علي) من مواليد 1955 من سكان قضاء كلار، أقدم على الانتحار بخنق نفسه بحبل بسبب الفقر الذي يعاني منه”، مشيرا إلى أن “الشرطة قامت بفتح ملف للتحقيق في الحادث وكيفيته وسببه لكنها لم تعلن عن شيء بعد “.

يشار الى أن شرطة في كردستان العراق كانت قد سجلت حالتي انتحار خلال الساعات الماضية ، دون معرفة الاسباب التي تقف وراء حالات الانتحار المسجلة .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق