الأربعاء 26 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

مساع برلمانية لفتح ملف فساد "صقر بغداد"

مساع برلمانية لفتح ملف فساد “صقر بغداد”

تصريحات يغلب عليها طابع الحماس ، هدفها إيهام العراقيين بوجود دور حقيقي للبرلمان في بغداد في معالجة ومكافحة الفساد المالي والاداري المتغلغل لسنوات طويلة في مفاصل الحكومات المتعاقبة بعد 2003 ، حيث أكد عضو البرلمان عن تحالف البناء “كريم عليوي”، صباح اليوم الثلاثاء، عزم مجلس النواب فتح جميع الملفات التي تحوم حولها شبهات الفساد واحدها ملف “صقر بغداد”، مبيناً أن البرلمان سيستضيف الوزراء كل ثلاثة شهور من اجل الاطلاع على ماقدموه ومحاسبة المقصرين منهم ، على حد قوله .

وقال عليوي في تصريح صحفي ، ان “هناك توجه لاقرار القوانين المعطلة، اذ تم جمع تواقيع من اجل احضار الوزراء كل ثلاثة شهور الى البرلمان لايضاح خطة عملهم وبيان ماقدموه لشعبهم ومحاسبة المقصرين منهم”، مشيرا إلى أن “البرلمان يعمل على معالجة القضايا العالقة في الحكومات السابقة”.

وأضاف أن “هناك توجه لاسترداد الاموال التي تم اهدارها من خلال البحث والتقصي واحالة المتسبيين الى النزاهة للتحقيق بها وخاصة الاموال التي صرفت على الكهرباء ومشاريع البلديات بالاضافة الى الاموال التي صرفها مجلس الوزراء، والاموال التي تم جبايتها من المواطنين لمشروع صقر بغداد”.

وأوضح ، أن “اللجان البرلمانية وخاصة النزاهة ستعمل على البحث بالاموال التي صرفت خلال الموازنات السابقة، ومن خلالها سيتم معرفة المقصرين واحالتهم للجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم، حيث سيتم فتح ملفات الفساد وما يحوم حول ذلك واحدها ملف صقر بغداد الذي صرفت عليه مليارات الدنانير”.

ولفت إلى ان “ماعجز عنه رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي في مكافحة الفساد سيتم تطبيقه في الحكومة الجديدة، لان العبادي لم يكن بالقوة المرجوة على الرغم من منحه جميع الصلاحيات” بحسب قوله .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات