الخميس 18 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العنف والجريمة بالعراق »

مقتل شابين بهجومين مسلحين في البصرة

مقتل شابين بهجومين مسلحين في البصرة

شهدت محافظة البصرة بجنوب العراق ، مساء اليوم الثلاثاء ، مقتل شابين بهجومين مسلحين منفصلين في منطقتين بمدينة البصرة مركز المحافظة ، وسط مخاوف من استمرار الجرائم المنظمة والانفلات الامني في المحافظة وسط صمت حكومي وعجز واضحين لحل المعضلة الامنية الكبرى .

وافاد مصدر في الشرطة بتصريح صحفي ، أن ” شابا اغتيل من قبل مسلحين مجهولين في منطقة الجمعيات في محافظة البصرة ” ، مبينا أن ” الشاب لقى حتفه اليوم، بالهجوم المسلح الذي تعرض له “.

واوضح ان “قوة امنية طوقت مكان الهجوم عقب فرار المسلحين وفتحت تحقيقا بالحادث، فيما نقلت جثة الضحية الى دائرة الطب العدلي”.

واضاف مصدر صحفي اخر في تصريح مماثل ، إن ” اربعة مسلحين كانوا يستقلون مركبة نوع “جكساره” فتحوا نيران اسلحتهم على دار احد المواطنين، ليتم تبادل اطلاق النار واصابة شاب داخل المنزل بإطلاقة في صدره، وفارق الحياة متأثراً بإصابته “.

وشهدت محافظة البصرة، خلال الايام الماضية، سلسلة اغتيالات وجرائم قتل منظمة من قبل مسلحين يعتقد انهم ينتمون لميليشيات مسلحة على صلة بالدولة ، وجرت تلك الجرائم مؤخرا في مناطق مختلفة من المحافظة .

كما أن الخلافات والنزاعات العشائرية في محافظات الجنوب عامة والبصرة على وجه الخصوص ، حولت المجتمع الى غابة ينعدم فيه الأمن والأمان ، وأثرت بشكل مباشر على جميع جوانب حياة المواطنين وأضرتها ، وسط عجز حكومي كبير على معالجة أمرها ووضع حد لها ، حيث تقدم مواطن بشكوى عقب استهداف منزله بعبوة ناسفة من شخص لوجود خلاف عشائري بينهما في محافظة البصرة بجنوب العراق ، اليوم الثلاثاء .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات