الخميس 18 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

تزايد ملحوظ لحالات الخطف في مناطق بابل

تزايد ملحوظ لحالات الخطف في مناطق بابل

تزايدت حالات الإختطاف في البلاد اثر التدهور الامني الكبير الذي تشهده ، في ظل حكومات ما بعد 2003 التي أنشات أجهزة أمنية هزيلة وقوّت شوكة الميليشيات التابعة لها ، فهذه مديرية الشؤون الداخلية والأمن في بابل أعلنت ، اليوم الخميس، عن تحرير مخطوف والقبض على خاطفيه في المحافظة.

وأعلنت المديرية في بيان نشرته ، أنه تنفيذاً لأوامر وتوجيهات ا مدير عام الشؤون الداخلية والأمن ، وبمتابعة واشراف من قبل مدير الشؤون الداخلية في بابل ، و بناء على نداء السيطرة المركزية لقسم شرطة قضاء القاسم بحصول حادث خطف ضمن الشارع العام للقضاء.

وأوضح البيان ، أنه تم استنفار كافة القوة من ضباط ومنتسبين وغلق جميع الطرق والمنافذ ومطاردة الخاطفين، بعد حصول تبادل إطلاق نار معهم أثناء محاولتهم الفرار بإتجاه طريق القاسم الكفل.

وتابع البيان ، أنه “تم تطويقهم والقبض عليهم ، وضبط بحوزتهم سلاح نوع كلاشنكوف مع مخزن عتاد يستقلون عجلة نوع هونداي (ستاركس) تحمل الرقم (بلا )، قرر قاضي توقيفهم وفق المادة (421) خطف وإحالة القضية إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

يذكر أن معظم حالات الإختطاف والإغتيالات تتم على أيدي ميليشيات معروفة ، وبدوافع شتى وبتواطئ حكومي واضح حيث لم يعرف مصير آلاف القضايا المتعلقة بهذا الشأن ، والتي كان آخرها الإغتيالات التي تعرضن لها نساء عراقيات، وشباب لم تظهر التحقيقات دوافع الجريمة الحقيقية ضدهم والفاعلين مع الجهات التي تقف وراءهم.

المصدر:وكالات

تعليقات